دار الهداية للرعاية الإجتماعية بمنطقة الرأس السودا

إنطلاقاً من دور جمعية رجال أعمال إسكندرية لتنمية وخدمة المجتمع خاصة فيما يتعلق بتقديم الدعم للفئات الأكثر إحتياجاً، تقوم الجمعية بتنفيذ العديد من البرامج والتدخلات التى تسهم فى بناء مجتمعات محلية أفضل.

وفى هذا الإطار، تسعى الجمعية إلى المساهمة فى تحسين الوضع المعيشى للنزلاء السيدات والرجال بدار الهدايه للرعاية الإجتماعية بمنطقة الرأس السودا والتابع لوزارة التضامن الإجتماعى، والذى يهتم بالأفراد الأكثر إحتياجاً إجتماعياً وكبار السن بلا مأوى والذين تتراوح فئتهم العمرية من 45 إلى 70 عاماً والذى يعد حالياً على رأس الاولويات التى تهتم بها الجمعية كتدخل مجتمعى على قدر كبير من الأهمية، فقامت الجمعية بتنفيذ عدد من الأنشطة المتعلقة بتحسين الوضع للصحى لهؤلاء النزلاء منها تنظيم قافلة طبية للأسنان بالتعاون مع كلية طب الأسنان بجامعة فاروس يوم الأثنين الموافق 13 فبراير لتقديم  خدماتها الصحية الأولية. ولقد عكس تنظيم القافلة الإرتباط الوثيق بين مؤسسات المجتمع المدنى. شارك فى القافلة مجموعة من أكفأ الأساتذة والمعيدين بالكلية.

 سبق القافلة فترة من الإعداد والتجهيز بالإضافة إلى جلسة توعوية لفريق العمل عن كيفية التعامل مع المسنين من النزلاء. ولقد قامت الجمعية بالت عاون مع جامعة فاروس بتحديد الحالات التى تتطلب علاجا مكثفا، فيتم اعطاء هذه الحالات مواعيد واولويات للحضور الى الكلية للعلاج التام على نفقة جمعية رجال أعمال إسكندرية.

ويعد تنظيم هذه القوافل نشاطاً مستمراً لخدمة المناطق الفقيرة والمحرومة والتى تقوم بها الجمعية بمناطق أخرى مثل أبيس وأبى قير.

على جانب أخر، قامت الجمعية يوم الأربعاء الموافق 8 فبراير بتنظيم ندوة وتدريب للنزيلات السيدات عن الفحص الذاتى لأورام سرطان الثدى حضرها أكثر من 25 نزيلة للدار بالتعاون مع الإعلام الصحى بوزارة الصحة.

وقامت الجمعية أيضاً بعمل حصر ودراسة تحليلية عن حالات الضعف الذهنى والإعاقات وأنواعها بالدار  بالتعاون مع عدد من الجهات المختصة فى مجال تأهيل

المعاقين.

This entry was posted in غير مصنف. Bookmark the permalink.